أعراض فيروس كورونا كل ما تريد معرفته عن كورونا

أعراض فيروس كورونا ، كل ما تريد معرفته عن كورونا ، معلومات عن فيروس كورونا ، أدى انتشار عدوى الفيروس التاجي في العالم إلى انتشار هائل للمعلومات التي تتضمن بيانات خاطئة عن هذا الوباء سنخبرك في هذه المقالة ما هي أعراض فيروس كورونا وكيف يمكن التعرف عليه.

كما هو معروف في جميع وسائل الإعلام الأسابيع الماضية لا يزال ظهور الأشخاص الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في ازدياد أصبحت التدابير أكثر تقييدًا ويتم تطبيق البروتوكولات على المرضى المشتبه فيهم على الفور.

الحالة القصوى هي حالة إيطاليا ، حيث رتبت حكومة البلاد حجرًا صحيًا عامًا بحركة محدودة لمواطنيها وفرض حظر على الدخول والخروج من الحدود لقد تفاعل الاقتصاد مع هذا التوقف عن النشاط والأزمة العالمية لها تأثير على البورصات والعملات.

اضطرت وزارات الصحة الوطنية والمحلية إلى تطوير أدلة عمل لفرق الصحة وإبلاغ السكان بها في بعض الدول يكون البروتوكول إلزاميًا مع تدخل الشرطة إذا لزم الأمر ، بينما في دول أخرى تكون اقتراحات للمواطنين لفرض الحجر الصحي على أنفسهم إذا كانت لديهم عوامل خطر.

ما أصبح واضحا هو أنه في أوقات العولمة ، لا توجد منطقة على كوكب الأرض يمكن اعتبارها بعيدة المنال  اتسع نطاق الوباء بفضل الاتصالات الجوية وتبادل السكان الذي هو العملة الحالية.

وبالمثل ، كانت المعلومات حول فيروس كورونا مليئة بالأساطير والأكاذيب المنتشرة على الشبكات الاجتماعية كان على منظمة الصحة العالمية (WHO) نفسها أن تنشر وثيقة مع نصيحة للسكان حول شائعات فيروس كورونا الجديد.

شاهد من أجل صحتك :   أعراض البواسير وعلاجها وأسبابها وأنواعها علاج البواسير بدون جراحة

الأكثر زيارة : الأدوية واللقاحات لعلاج فيروس كورونا

ما هو الفيروس التاجي؟

قبل الخوض في الأعراض الحقيقية لإصابة فيروس كورونا ، تذكر ما نعنيه عندما نسمي هذه الكائنات الحية الدقيقة من معرفة طبيعتها يأتي الأساس بالنسبة لنا لمعرفة كيفية الوقاية منه واكتشافه.

في الواقع ، فيروسات كورونا هي عائلة من الفيروسات التي كانت موجودة قبل هذا العام بوقت طويل التعيين العام الذي نشير إليه إلى اندلاع المرض الحالي هو أمر غامض ، لأن هذه السلالة المحددة لها اسم.

منذ 7 كانون الثاني (يناير) 2020 ، نعلم أن هذه المجموعة المتنوعة من فيروسات كورونا التي يتم نشرها هي 2019-nCov ، والتي سميت فيما بعد باسم COVID-19  هذه هي السلالة التي بدأت فترتها المُعدية في البشر في نهاية عام 2019 في مدينة ووهان بالصين.

في العالم تمت مواجهة ثلاث حالات تفشي فيروس كورونا مع انتقال العدوى البشرية ، بما في ذلك هذا المرض وكان أكثر ما يتذكره المرء ومدهشًا هو نفسه الذي ظهر بمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد ( السارس ).

تمتلك فيروسات كورونا انتقالًا موثقًا جيدًا بين الحيوانات ما حدث الآن هو أن سلالة تغيرت وأصبحت معدية بين البشر ، والقدرة على التوسع إلى ما بعد حالة معينة لتصبح وباء.

شاهد من أجل صحتك :   6 وصفات لعلاج نزلات البرد الشديدة بدون أدوية

هااام جداً : كيف تتحكم في الغضب ؟ التحكم في الغضب وضبط النفس

كيف ينتقل COVID-19؟

طريق العدوى بالفيروس التاجي الذي ينتقل حاليا هو الاتصال بواسطة قطرات الأنف أو الفم من الأفراد المصابين ينتقل الفيروس في الهواء عبر هذه القطرات ويخترق بعض الغشاء المخاطي للمستقبلات.

يحدث أيضًا أن تسقط القطرات على الأسطح حيث يمكن أن يظل الفيروس لفترة من الوقت  إذا قام شخص غير صحي خلال هذه الفترة بلمس القطرات ، وبعد ذلك تم لمس بعض الغشاء المخاطي مع تلك العين باليد أو الأنف أو الفم.

على الرغم من أن وجود فيروس كورونا قد تم اكتشافه في براز المرضى ، يبدو أن التحقيقات تعتبر أن احتمال الانتشار بواسطة هذه الطريقة منخفض للغاية.

أعراض فيروس كورونا

كيف أعرف إذن إذا كان لديّ COVID-19؟ ما هي أعراض فيروس كورونا الذي يمكنني اكتشافه مبكرًا؟ مع العلم أنه فيروس ينتقل عن طريق قطرات الأنف والفم ، فمن المنطقي ربطه بالأعراض المرتبطة بالأنفلونزا .

ثلاثة علامات هي العرض المعتاد للمرض:

  • حمى
  • السعال الجاف
  • الإرهاق أو التعب

الأعراض الأخرى أقل تكرارا وأكثر اعتدالا ، بالإضافة إلى عدم ظهورها في جميع الحالات الإيجابية ، مثل سيلان الأنف – تقطير الأنف – ألم البلعوم – التهاب الحلق – والإسهال هناك حتى المصابين بفيروس COVID-19 الذين لم تظهر عليهم الأعراض مطلقًا .

شاهد من أجل صحتك :   فيروس كورونا كيف ينتشر وما هي الأعراض؟

بين 15 و 20 ٪ من المصابين تتطور إلى شكل سريري خطير في علم الأمراض بشكل عام ، هؤلاء هم كبار السن أو المرضى الذين يعانون من أمراض مصاحبة ، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض الانسداد الرئوي أو المثبطة للمناعة.

الزوار يشاهدون : فيروس كورونا كيف ينتشر وما هي الأعراض؟

متى أسأل أنني مصاب بأعراض فيروس كورونا؟

في ظل وجود أحد الأعراض الثلاثة لفيروس كورونا التي ذكرناها سابقًا ، أو ظهور الأعراض الثلاثة بالإضافة إلى تاريخ الاتصال بمريض تم تشخيصه بالفعل ، أو وجوده في المناطق التي تنتشر فيها ، فهي سبب كافٍ للتشاور لا ينبغي تأخير الاهتمام الأولي بأخذ العينات وتحليلها وعزلها إذا كان ذلك مناسبًا وبدء التدابير الداعمة.

إذا كنت مصابًا بمرض مزمن أو مصاب بمرض مناعي أو مسن ، يجب أن تنبهك الحمى على الفور على نحو أكثر صوابًا ، يجب أن يتصل هؤلاء الأشخاص بالنظام الصحي لتلقي رعاية كافية وفي الوقت المناسب قبل فوات الأوان تذكر أن قاتلة هذا الفاشية ملحوظة للغاية في المرضى الذين يعانون من الأمراض السابقة.

ليس من الضروري الخوف ولكن كن في حالة تأهب مع تدابير الوقاية الموصى بها بالإضافة إلى العزلة الانتقائية للحالات المشبوهة ، سيكون من الممكن السيطرة على الفيروس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى