كيف يؤثر فيروس كورونا على الرئتين؟

كيف يؤثر فيروس كورونا على الرئتين؟ تأثير COVID-19 علي الرئتين بدأ البحث حول كيفية تأثير الفيروس التاجي على الرئتين ، هذا المرض مميت بالنسبة للبعض وكذلك هناك دلائل على أنه يقلل من الوظيفة الرئوية لبعض المرضى.

مجرد معرفة تأثير الفيروس التاجي على الرئتين تعرف أنه بدأ في الظهور ويجب أن يكون مفهوما أنه ليس هناك بيانات كاملة عن الوباء .

كيف يؤثر فيروس كورونا على الرئتين؟

ومع ذلك فأن فيروس كورونا يؤثر على الرئتين وهناك بالفعل مجموعة من المرضى الذين خرجوا من المستشفى بعد معاناتهم من المرض وفي الفحوصات الأولية ، تم العثور على انخفاض في قدرة الرئة في بعض منهم.

يلاحظ الضرر في معظم الحالات ولكن هذه لا تحدث تأثيرات كبيرة إلا في نسبة صغيرة من المرضى وغير معروف حاليًا الطريقة التي يؤثر بها الفيروس التاجي على الرئتين يمكن أن يكون لها عواقب طويلة المدى.

مقالة مهمة جداً : لماذا يعتبر الحجر الصحي ضروريًا في حالات الاصابة بفيروس كورونا؟

كيف يؤثر فيروس كورونا على الرئتين؟

حقيقة أن الفيروس التاجي يؤثر على الرئتين هي حقيقة معروفة بالفعل بما فيه الكفاية الغير معروف هو إلى أي مدى ، وأيضاً إذا كانت هناك عواقب لهذه الحالة في الوقت الحالي ، قالت مجموعة تابعة لهيئة مستشفى هونغ كونغ إنها وجدت أضرارًا كبيرة في مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين تعافوا من المرض.

شاهد من أجل صحتك :   كيف تتحكم في الغضب ؟ التحكم في الغضب وضبط النفس

و المعلومات أول ما ظهرت في ساوث تشاينا مورنينج بوست ، مشيرا إلى أنه تم إجراء تقييم مفصل من 12 مريضا الذين عانوا من COVID-19 تشير الاختبارات الأولية إلى أن اثنين أو ثلاثة منهم أظهروا انخفاضًا في سعة الرئة بنسبة 20 إلى 30٪.

وبالمثل وجد الأطباء أن 85٪ من المجموعة رأوا أنماطًا من الزجاج المصنفر في رئتيهم هذه ظاهرة يتراكم فيها السائل في الرئتين ثم يتبلور وهذا يعني أن هناك تلفًا في الرئة .

باختصار من بين 12 شخصًا تم تقييمهم كان موجود ثلاثة رئات عادية وكان التسعة الآخرون يعانون من تشوهات ، وكان لثلاثة من هذه التشوهات عواقب ملحوظة على وظائف الرئة.

شاهد من أجل صحتك :   لماذا يعتبر الحجر الصحي ضروريًا في حالات الاصابة بفيروس كورونا؟

الأكثر زيارة : الآثار الجانبية لعلاج السرطان اضرار الكيماوي لعلاج السرطان

انخفاض سعة الرئة

و ظائف الرئة القدرة علي التنفس بشكل طبيعي وأداء عملهم على حمل الأكسجين إلى الدم وأنسجة الجسم، وهي المرة لطرد ثاني أكسيد الكربون من الجسم عندما يعاني الشخص من انخفاض وظائفه ، لا يمكنه التنفس بشكل صحيح.

عادة تقل قدرة الرئة مع تقدم العمر ، مما يجعل كبار السن أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الرئة ، وضيق التنفس ، وانخفاض الأكسجين ، ومشاكل مثل توقف التنفس أثناء النوم .

يتم قياس سعة الرئة من خلال طرق تكميلية مختلفة ، مثل قياس التنفس.

هااااام جداً : الفرق بين الانفلونزا وفيروس كورونا والحساسية

البيانات الواجب مراعاتها

التقييم الذي أجري في هونغ كونغ تم على عدد قليل من المرضى إذا تمت دراسة عدد أكبر من الحالات فمن المؤكد أن البيانات الجديدة ستكمل المعلومات لذلك يجب عليك الانتظار حتى يشفي المزيد من الأشخاص للحصول على بيانات قوية.

شاهد من أجل صحتك :   علاج نزلات البرد الشديدة بطرق طبيعية في المنزل

وبالمثل لا يعرف إلى أي مدى يؤثر فيروس التاجي على الرئتين لن يعرف ذلك إلا بمرور الوقت ، حيث لا يستبعد أن يتم التوصل إلى نتائج جديدة في الأشهر والسنوات القادمة لذلك فإن من الأفضل الوقاية وتجنب المرض ، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يزال غير معروف إذا كان يمكن أن يؤدي إلى عواقب أكثر حدة على المدى المتوسط ​​والطويل.

انخفاض سعة الرئة لدى بعض الأشخاص هو التأثير الرئيسي الذي تم العثور عليه حتى الآن الخبر السار هو أن هذه حالة قابلة للعكس من خلال عملية إعادة التأهيل الرئوي هذا يتعلق بسلسلة من التمارين والمهام اليومية لزيادة القدرة على التنفس.

يشمل التأهيل الرئوي التدريب على بعض تقنيات التنفس ، وأداء التمارين اليومية وتنفيذ التكتيكات لتجنب التعب ، والنظام الغذائي المناسب وحماية الرئتين ، السباحة هي إحدى الرياضات التي تساعد على تحسين صحة الرئة في هذه الحالات لذا يمكننا القول أن هناك أمل في العواقب التي قد تبقى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى