الفرق بين الانفلونزا وفيروس كورونا والحساسية

الفرق بين الانفلونزا وفيروس كورونا والحساسية ، هل هي حساسية أو أنفلونزا أو فيروس تاجي؟ ، نظرًا لأن أعراض الفيروسات التاجية تشبه أعراض الأنفلونزا ، فمن المنطقي أن نسأل ما هي الاختلافات مع الأمراض الفيروسية الأخرى والحساسية الموسمية سنشرح في هذه المقالة ما يميز كل مرض ومتى يتم التنبيه.

الزيادة في عدد الحالات التي تتجاوز بالفعل 120.000 مصاب ، تعرض للخطر قدرات الاستجابة للأنظمة الصحية بما أن الفيروس التاجي ينتشر بسرعة حتى لو لم يكن قاتلاً للغاية ، فإنه يؤدي إلى استشارات متكررة .

فكرة بروتوكولات العمل هي التفريق بين الحالات المشتبه فيها ، والحالات التي يجب عزلها ، والمرضى الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى وأولئك الذين يمكنهم مواصلة العزلة المنزلية يجب أن نتذكر أنه على الرغم من عدم ظهور الأخبار ، إلا أن أمراضًا أخرى لا تزال موجودة ، مثل الأنفلونزا أو الحساسية.

سنرى بمزيد من التفصيل ما هي علامات كل مرض للحصول على صورة بانورامية عامة ترشدنا ، وبالتالي نكون قادرين على التمييز بين الحساسية أو الأنفلونزا أو الفيروس التاجي.

شاهد من أجل صحتك :   طرق الوقايه من نزلات البرد والانفلونزا

الأكثر زيارة : لماذا يعتبر الحجر الصحي ضروريًا في حالات الاصابة بفيروس كورونا؟

أعراض الفيروس التاجي “فيروس كورونا”

تتميز عدوى COVID-19 ، التي أعلنت وباء من منظمة الصحة العالمية بوجود 3 أعراض رئيسية:

  • الحمى
  • السعال الجاف
  • الإرهاق

في بعض الحالات تمت إضافة الإسهال وآلام البطن وألم البلعوم التهاب الحلق سيلان الأنف كما نرى فإن الأعراض غير محددة تمامًا ويمكن الخلط بينها وبين الأمراض الأخرى وليس كل المرضى المصابين بـ COVID-19 لديهم جميع العلامات.

الزوار يشاهدون : أعراض فيروس كورونا كل ما تريد معرفته عن كورونا

أعراض الانفلونزا

الانفلونزا مرض يسببه فيروس الانفلونزا وسلالاته تستجيب حالات متلازمات الإنفلونزا التي تتكرر كل عام للأنفلونزا الموسمية المرتبطة بطقس الشتاء من ناحية أخرى ومن وقت لآخر تظهر أوبئة محددة بسبب طفرة فيروس الإنفلونزا مثل الإنفلونزا أ.

شاهد من أجل صحتك :   أعراض فيروس كورونا كل ما تريد معرفته عن كورونا

أعراض الأنفلونزا الموسمية هي:

  • الحمى
  • سعال
  • ألم الحنجرة
  • ضيق في التنفس

التعب أو الإرهاق من خصائص فيروس الإنفلونزا يعاني جسمنا المصاب بالإنفلونزا من صعوبات في التحرك والقيام بالأنشطة اليومية والخروج من السرير .

هااام جداً : العلاجات الطبيعية لالتهاب الحنجرة في المنزل

أعراض الحساسية

حساسية الجهاز التنفسي التي يعاني الكثير في أوقات الخريف والربيع منها لها اعراض مثل الانفلونزا والفيروس التاجي وتقع في الجهاز التنفسي العلوي ، بالإضافة إلى الأنف وتهاجم العينين.

علامات الإصابة بالحساسية:

  • سيلان الأنف
  • سيلان الأنف
  • العطس
  • تمزق العين
  • احمرار على طرف الأنف وهو اللون الأحمر الذي يأخذه الجلد في تلك المنطقة بسبب التهيج.

الأعراض تكون خفيفة ومتواصلة عند الإصابة بالحساسية على الرغم من أن السعال الجاف قد يظهر في شكل وصول الانتيابي إلا أنه لا يحتوي على شدة الإنفلونزا ، على سبيل المثال التعب أو الإرهاق لا يشبه بأي حال العدوى الفيروسية .

مقالة مهمة : الأدوية واللقاحات لعلاج فيروس كورونا

الفرق بين الانفلونزا وفيروس كورونا والحساسية

أولاً يكون للأنفلونزا والفيروس التاجي أعراض متشابهة ، كما أن شدة العلامات متشابهة أيضًا وهذا يجعل من الصعب التفريق بين فيروس وآخر نقطة الخلاف هي ما يعرف بالعلاقة الوبائية.

شاهد من أجل صحتك :   كيف يصيب فيروس كورونا خلايا الرئة

الارتباط الوبائي هو الاتصال الذي ربما يكون له شخص ما مع شخص مصاب وبالتالي ، للاشتباه في وجود فيروسات تاجية يجب تتبع نقطة التقاء الشخص المصاب بالحمى ، على سبيل المثال مع COVID-19 قد يكون لأنه سافر إلى منطقة جغرافية مع انتشار الفيروس أو لأنه اجتمع مع حالة إيجابية.

أما بالنسبة للحساسية  فمن الأسهل معرفة الفرق تميل الأعراض إلى أن تكون خفيفة وموضعة على الوجه دون أي تدخل بالإضافة إلى ذلك تأتي في فصول الربيع والخريف .

عندما تكون في شك فإن الطبيب لديه الكلمة الأخيرة دائمًا من المهم الكشف خاصة إذا كان هناك حمى  يمكن لبعض الاختبارات المتوفرة في المراكز الصحية التعرف على الفيروس التاجي بسرعة نسبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى