العلاجات الطبيعية لالتهاب الحنجرة في المنزل

علاج التهاب الحنجرة في المنزل ، العلاجات الطبيعية لالتهاب الحنجرة ، يتميز التهاب الحنجرة ببحة في الصوت ، التهاب الحلق والسعال الجاف يحدث عادة بسبب التهاب الحبال الصوتية أو العدوى هل يمكننا محاربته بالعلاجات الطبيعية؟ في هذه المقالة من أجل صحتك سوف نتحدث عن هذه الأمور .

العلاجات الطبيعية لالتهاب الحنجرة هي خيارات علاجية يمكن أن تكون بمثابة مواد مساعدة لأعراض هذا المرض يشير التهاب الحنجرة إلى التهاب الحنجرة أو الحبال الصوتية أو صندوق الصوت الذي يقع في مقدمة الحلق.

يحدث بسبب الاستخدام المفرط وتهيج أو وجود عدوى في هذه المنطقة من أعراضه المميزة تشويه الحدود الصوتية رغم أنه يمكن أن يصاحبه مشاكل في البلع والتهاب الحلق والسعال الجاف والشعور الجاف ، من بين المضايقات الأخرى.

العلاجات الطبيعية لالتهاب الحنجرة في المنزل

بشكل عام تتحسن الحالات الخفيفة بمفردها على مدار أسبوع تقريبًا ؛ ومع ذلك من المريح تجربة بعض المستحضرات الطبيعية التي تساعد على تهدئة الأعراض من المهم أيضًا أن تكون على دراية بأي مضاعفات ، نظرًا لأن تدخل الطبيب قد يكون ضروريًا.

أهم الموضوعات : أعراض فيروس كورونا كل ما تريد معرفته عن كورونا

في هذه المقالة ستتعرف علي

العلاجات الطبيعية لالتهاب الحنجرة

وفقًا للمعلومات الواردة من Mayo Clinic ، يمكن أن يكون التهاب الحنجرة حادًا عندما يكون قصير العمر ؛ ومع ذلك يمكن أن تكون أيضًا مشكلة مزمنة إذا تم الحفاظ عليها بمرور الوقت في الحالة الأخيرة ، من الضروري اللجوء إلى اختبارات تكميلية ، حيث يمكن أن تشير إلى حالة غير مشخصة لمزيد من الرعاية.

تنشأ حالات خفيفة عادة من الالتهابات الفيروسية الشائعة أو من الكثير من الجهد الصوتي لهذا السبب ، يمكن أن تساعد بعض العلاجات الطبيعية على أي حال ، إذا كنت في شك تأكد من استشارة الطبيب قبل تجربتها دعونا نرى 4 خيارات.

الأكثر زيارة : الأدوية واللقاحات لعلاج فيروس كورونا

الثوم الطازج مع العسل

الثوم الطازج مع العسل يمكن أن يكون أحد العلاجات الطبيعية المفيدة ضد التهاب الحنجرة على الرغم من عدم وجود دليل يثبت أن هذا المزيج يخفف من هذا المرض ، إلا أن هناك دراسات فردية تتحدث عن فوائده ضد الالتهابات والتهيج.

الثوم له المضادة للفيروسات ومضاد للجراثيم، المضادة للالتهابات و التي قد تكون مفيدة في حالات الالتهابات في الجهاز التنفسي.

من جانبها تشير مصادر مثل طبيب الأسرة الكندي إلى أن العسل يمكن أن يسهم في تخفيف السعال عند الأطفال الأكبر من عام واحد ، مما قد يؤثر أيضًا على تخفيف من التهاب الحنجرة يجب ضمان حقيقة عدم إعطائه للأطفال دون سن 12 شهرًا بسبب انخفاض المناعة ضد البكتيريا مثل Clostridium botulinum ، والتي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي للرضع .

شاهد من أجل صحتك :   علاج الصداع بدون أدوية أسرع علاج للصداع بدون دواء بدون مسكنات

كيفية تحضير هذا العلاج؟

ما عليك سوى تقشير فص من الثوم ومزجه مع ملعقة كبيرة من العسل يمكن استخدام العلاج مرتين في اليوم.

الغرغرة بالماء المالح

العلاج التقليدي لمشاكل الحلق مثل التهاب الحنجرة هو الغرغرة بالماء المالح وهو إعداد مفيد للحد من التهيج ومع ذلك كما هو موضح من خلال الخدمة الصحية الوطنية (NHS) ، فإنه ليس خيارًا جيدًا للأطفال.

كيفية تحضير هذا العلاج؟

أولاً ، قم بتخفيف نصف ملعقة صغيرة من الملح -2 جرام- في كوب من الماء.

ثم ، غرغرة لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق. تجنب شرب السائل.

كرر العلاج مرتين في اليوم.

هااام جداً : كيف تتحكم في الغضب ؟ التحكم في الغضب وضبط النفس

استنشاق البخار الأوكالبتوس ( الكافور )

علاج بسيط يمكن أن يكون مفيدًا عند تهدئة التهاب الحنجرة وأعراضه هو استنشاق أبخرة الأوكالبتوس ، هو علاج يمكن أن يسهم في المضايقات الناجمة عن الإصابة بالأنفلونزا والبرد والتهاب الحلق ، وفقًا لمراجعة نشرت في مجلة Flavor and Fragrance Journal .

شاهد من أجل صحتك :   علاج البواسير أفضل علاج للبواسير مجرب طبيعي سريع وفعال

كيفية تحضير هذا العلاج؟

كل ما عليك فعله هو إضافة 10 قطرات من زيت الأوكالبتوس الأساسي في الماء المغلي.

ثم قم بصب المحتويات في وعاء ، واقترب وتغطي رأسك بمنشفةيستنشق الأبخرة لمدة 5 دقائق.

الغرغرة مع خل التفاح

يحتوي خل التفاح على تطبيقات مختلفة في الطب التقليدي ، على الرغم من عدم وجود أدلة تثبت سلامتها وفعاليتها ومع ذلك فإن استخدامه في الغرغرة آمن عادة ويمكن أن يكون مفيدًا بفضل خصائص مضادات الميكروبات لهذا المكون.

كيفية تحضير هذا العلاج؟

ملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي في كوب من الماء الدافئ.

غرغرة لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق وتبصق.

كرر استخدامه مرتين في اليوم ، حتى تشعر بالتحسن.

علاج التهاب الحنجرة؟

بالإضافة إلى العلاجات المذكورة ، هناك اهتمامات أخرى يمكن أن تكون مفيدة في تهدئة التهاب الحنجرة كما نشر في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية ، قد يشمل ذلك:

  • راحة صوتك وتجنب الإفراط في الإجهاد.
  • تجنب المهيجات مثل استهلاك الكحول والتبغ والكافيين.
  • زيادة استهلاك السوائل .
  • تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والدهنية .
  • لا تتناول المضادات الحيوية إلا إذا وصفها الطبيب يمكن أن يكون العلاج الذاتي سلبيا.

وأخيرا ، تجدر الإشارة إلى أن أي علامة على حدوث مضاعفات يجب الذهاب الطبيب هو الوحيد الذي يحدد ما إذا كانت الخيارات العلاجية الأخرى ضرورية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى