لماذا يعتبر الحجر الصحي ضروريًا في حالات الاصابة بفيروس كورونا؟

الحجر الصحي ضروريًا في حالات الاصابة بفيروس كورونا ، يعتبر الحجر الصحي إجراءً فعالاً للغاية لوقف تقدم الفيروس التاجي ، يجب عزل أي شخص يشتبه في تعرضه للفيروس ، حتى لو لم يكن لديهم أعراض ويعتقدون أنهم بصحة جيدة.

في الوقت الحالي ، يعتبر الحجر الصحي هو الإجراء الأكثر فعالية للتحكم في توسع الفيروس التاجي لا توجد أدوية محددة لعلاج هذا المرض ولا يوجد لقاح ضده لهذه الأسباب وغيرها ، فإن الحجر الصحي هو أفضل وسيلة متاحة لمنع المزيد من الناس من تعريض أنفسهم للخطر.

لماذا يعتبر الحجر الصحي ضروريًا في حالات الاصابة بفيروس كورونا؟

على الأقل في الوقت الحالي ما يجعل الفيروس التاجي (COVID-19) أكثر خطورة هو أنه فيروس لا توجد معلومات كافية عنه وهو جديد وبالتالي ، فإن الحجر الصحي هو الطريقة المثلى للسيطرة عليه.

ما تم إثباته هو أن COVID-19 لديه إمكانية عالية للعدوى وهذا هو السبب في توسعه بسرعة ، كما حدث في الصين وكوريا وإيطاليا معدل الوفيات الذي تنتجه غير واضح ، لأنه في الصين يتراوح بين 2 و 4 ٪ ، في بقية العالم لا يتم اتباع نفس الأرقام.

شاهد من أجل صحتك :   فيروس كورونا كيف ينتشر وما هي الأعراض؟

هاااااام جداً : العلاجات الطبيعية لالتهاب الحنجرة في المنزل

الحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا

أول شيء يجب توضيحه هو أن الحجر الصحي ليس مثل العزلة ، العزلة هي مقياس الإلزامي الذي ينطبق عندما تم تشخيص الشخص مع الفيروس على الفور يحدث هذا ، يجب تجنب أي اتصال مباشر مع البشر الآخرين.

يعاني الشخص المصاب بالفيروس التاجي من أعراض في غضون ثلاثة إلى ستة أسابيع ، وخلال هذه الفترة يجب عزله تمامًا عن الأشخاص من حوله أفضل شيء هو أنه إذا كان الشخص المصاب يعيش مع عدد أكبر من الناس ، فسيبقى في مكان آخر.

إذا لم يكن ذلك ممكنًا  فمن المستحسن عزل المريض في غرفة وعدم الاتصال به يجب أن يكون لديك حمام للاستخدام الحصري ولا تشارك الأطباق أو أدوات المائدة أو الفراش أو أي إناء يجب على من حولك ارتداء أقنعة متخصصة في الحالات الشديدة ، يجب نقل المريض إلى المستشفى في سيارة إسعاف ، وليس بوسائل نقل أخرى.

شاهد أيضاً : أعراض فيروس كورونا كل ما تريد معرفته عن كورونا

الحجر الصحي ضروريًا في حالات الاصابة بفيروس كورونا

الحجر الصحي هو إجراء يتم تطبيقه على الأشخاص الذين ليس لديهم المرض ، ولكنهم اتصلوا بشخص مصاب أو يشتبه في إصابته  وينطبق ذلك على أولئك الذين سافروا إلى الأماكن التي توجد بها فاشيات واضحة لفيروسات كورونا.

لا يحتاج الشخص إلى أعراض للحجر الصحي يكفي مجرد الشك في الاتصال بالمرضى للخضوع للحجر الصحي ، لأن الفيروس له فترات حضانة مختلفة ولا يولد دائمًا أعراضًا مرئية .

شاهد من أجل صحتك :   4 طرق لعلاج الإمساك المزمن وصعوبة الإخراج

في هذه الحالات  من الخطر جدًا ألا تأخذها على محمل الجد يتركز الخطر الأكبر في أولئك الذين تعرضوا لـ COVID-19 وقرروا عدم اتخاذ تدابير وقائية ، لأنهم يشعرون بصحة جيدة يمكن أن يصابوا بالفيروس وينشروه إلى الأشخاص المعرضين بشدة مما يعرض حياتهم للخطر.

الأكثر زيارة : الأدوية واللقاحات لعلاج فيروس كورونا

كيفية الحجر الصحي

يتم استخدام كلمة الحجر بشكل عام ولكن هذا لا يعني أنها تساوي دائمًا 40 يومًا في حالة الفيروس التاجي ، من المستحسن أنه عند الاتصال المشتبه به مع المصابين ، وفي حالة عدم وجود أعراض يتم عزل أسبوعين ، أي 14 يومًا.

تظهر الغالبية العظمى من الحالات في هذه الفترة على الرغم من أن الأعراض الأولى تظهر في بعض الحالات في غضون ساعات قليلة ، وفي حالات أخرى تظهر بعد أسبوعين ، فإن هذه الخصائص تتوافق مع أقلية لذا فإن 14 يومًا هي فترة تضمن الحد الأدنى من خطر العدوى.

شاهد من أجل صحتك :   علاج آلام العظام والمفاصل للحامل تقليل آلام العظام أثناء الحمل

يجب أن نتذكر أن مجرد كونه على بعد أقل من متر أو مترين من الشخص المصاب يمكن أن يؤدي إلى العدوى لذلك ليس من المطلوب أن تكون في الصين أو إيطاليا ، ولكن ببساطة أن يكون لديك اتصال مع الأشخاص الذين كانوا هناك ، أو الذين أظهروا أعراض المرض.

وفقا لأحدث البيانات الرسمية ، هناك أكثر من 120،000 حالة في أكثر من 100 دولة حول العالم وقد مات حتى الآن 158 3 شخصا بسبب هذا المرض إن إمكانية التوسع عالية للغاية ، لأنه حتى في المناطق التي لا تزال فيها الحالات قليلة ، مثل أمريكا اللاتينية كانت الزيادة في المرض كبيرة جدًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى